مدونة متنوعات مدونة متنوعات
مقالات

آخر الأخبار

مقالات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أفضل 5 طرق للتبرع وعمل الخير على الإنترنت | مداونة متنوعات

إن إستغلال شبكة الإنترنت في نطاق الأعمال الخيرية أمر مهم جدا,  بحيث تعتمد الدول الغربية ( الولايات المتحدة الأمريكية مثلا ) على جعل التبرعات تتم بشكل إلكتروني, بحيث يسهل على المتبرع مد يد العون وتقديمه مساعدات مادية من خلال حاسوبه أو هاتفه فقط, كما أن هذه الخدمة تحفز الناس على التبرع دون عناء الجهد والوقت.
وقد أصبحت بعض الدول العربية تسير نحو هذا التطور من خلال فتح مجموعة من البوابات الإلكترونية الخاصة بالتبرع للمنظمات والجمعيات الخيرية, والتي تهتم بالطفولة, المرأة, البيئة, العقار والسكن... .

في هذه المقالة سأتطرق إلى أفضل 5 طرق للتبرع وعمل الخير عن طريق شبكة الإنترنت في الدول العربية.

- بوبات التبرع الإلكترونية :
إكتسبت العديد من المواقع العربية سمعة طيبة إقليميا ودوليا, كما تنتمي هذه المواقع إلى جيهات خيرية موثوقة تضمن لك التبرع بشكل أمن دون أي تصرف في معلوماتك أو أموالك بشكل خطئ, وتضمن وصول تبرعاتك إلى من يستحقها, هذا بالإضافة إلى أنها توفر لك تقارير مفصلة تستطيع من خلالها معرفة مسار تبرعاتك بسهولة.

وتقدم هذه المواقع مجموعة من المنتجات الخيرية التي يمكنك التبرع لها :
- التبرع لحملات الإغاثة.
- التبرع للحملات الموسمية ( مثل حملة إفطار الصائم في رمضان - الأضاحي... ).
- التبرع لبناء مساجد وحفر الأبار.
- التبرع لكفالة اليتاما.

وهذه بعض أفضل المواقع العربية للتبرع على الإنترنت :

- تطبيقات التبرع الإلكترونية :
مع إنتشار إستخدام الهواتف الذكية في العالم العربي, أصبح من السهل أيضا التبرع للجمعيات والمنظمات الخيرية عن طريق بعض التطبيقات, كما توفر لك هذه التطبيقات معلومات كثيرة حول المنتجات الخيرية التي يمكنك التبرع لها, إضافة إلى تقارير حول مسار تبرعاتك وضمان وصولها إلى الجهة المقصودة.

إخترت لكم أفضل 3 تطبيقات من بين العديد من تطبيقات التبرع المخصصة لمستخدمي الهواتف الذكية, كما ان هذه التطبيقات مخصصة لمستخدمي نظام IOS. وذلك ضمانا إتمام عملية التبرع بشكل سليم وأمن :


- التبرع عن طريق المشاريع المساندة :
مؤخرا تم الإعلان عن الكثير من المشاريع والمبادرات التي يذهب جزء من ريعها للأعمال الخيرية، وتتلخص فكرة هذه المشاريع بان تقوم بشراء منتج معين او خدمة معينة تستفيد منها ويذهب جزء من أرباح هذه الشركات للأعمال الخيرية بشكل مباشر.

ومن بين هذه المشاريع التي تم الإعلان عنها مؤخرا :
- سافر وتصدق : عند شرائك لتذكرة سفر او حجزت فندق سوف يتم استقطاع جزء من الأرباح ويتم توجيهه للعمل  الخيري.
- تسوق وتصدق : يرتبط هذا الموقع بأكبر مواقع التسوق والتجارة الالكترونية في العالم،  ويمكنك من خلاله  القيام بعملية البحث والمقارنة واتمام عملية الشراء في الموقع الرئيسي (مثل امازون) ومنها سوف تذهب العمولة لصالح الاعمال الخيرية.

- مشروع الدال على الخير :
من كرم الله سبحانه وتعالى أنك إذا كنت لا تملك مالاً تنفقه ولا علماً تُعلمه، ولاجاهً تنصر به الضعيف، فأنت لا زلت تملك الكثير لتؤجر علية، فأن تدل على الخير فقط، يكن لك مثل أجر ذلك الخير. وعلى هذا الأساس جاء انشاء "بوابة الدال على الخير "، والذي تعينك على عمل الخير حتى لو لم تكن تملك فلساً واحدا، حيث يحتاج منك الموقع التسجيل والبدء في نشر الحملات الالكترونية الخيرية المختلفة في حسابتك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

- التبرع عن طريق الرسائل النصية :
هناك حقيقة ان الكثير من المستخدمين في الوطن العربي لا يملك بطاقة دفع الكتروني وعليه فان ابسط طرق التبرع الالكتروني تتمثل في التبرع عن طريق الرسائل النصية، وتوجد الكثير من المواقع التي تقبل التبرع عن طريق الرسائل النصية، منها على سبيل المثال:

بقلم : احمد سعيد عيسى

بقلم : احمد سعيد عيسى

مصرى الجنسية من زاوية رازين 16عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مداونة متنوعات.

ضع تعليقاتك ** جوجل بلس disqus

مدونة متنوعات هى مدونة عربية مصرية مهتمة بكثير من المجالات, تقدم شروحات حصرية من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة متنوعات

2016